نقدم لكم اليوم مجموعه من الارشادات حول التغلب على ارتفاع حرارة السيارة
ونصائح كيفية التغلّب على ارتفاع حرارة الصيف المرتفعة بالسيارة
الصيانة المنتظمة هي المفتاح لمساعدة سيارتك على النجاة من صيف حار. ابحث عن تآكل البطارية ، حيث أن الحرارة ترفع درجة الحرارة الداخلية للبطارية وتسرع التآكل على الأطراف. وفقًا لبحث أجرته البطاريات بين الولايات ، فإن أكثر من 30 في المائة من المركبات ذات البطاريات 3 سنوات أو أكثر تعاني من فشل البطارية ، لذا قم بإجراء اختبارات على البطاريات القديمة من قبل فني.
تحقق من مستويات السوائل في سيارتك ، وخاصة زيت المحرك والمبرد. ستحتاج أيضًا إلى فحص خراطيم سائل التبريد للتآكل والتمزق والبحث عن التسربات التي تتطور عادةً بالقرب من مشابك الخراطيم والرادياتير ومضخة المياه. تشمل المستويات الأخرى التي يجب فحصها سوائل الفرامل وناقل الحركة وتوجيه الطاقة. إن العناية بالصيانة الروتينية قبل الرحلة هي طريقة جيدة لتجنب أن تصبح أحد المسافرين هذا الصيف الذين سيحتاجون إلى سحب سياراتهم المعطلة للإصلاحات ، حيث قدرت AAA 3.5 مليون حاجة في عام 2013.
الإطارات
سوف تساعد القيادة بإطارات منتفخة بشكل صحيح على تقليل مخاطر انفجار الإطارات وإطالة عمرها. يولد الإطار غير المنتفخ مزيدًا من الحرارة ، مما يضيف إلى درجات حرارة الصيف الحارة بالفعل ويؤدي إلى تآكلها بشكل أسرع.
توصي تقارير المستهلك وخبراء نقل الحرارة C و G و J Inc. بالتحقق من ضغط إطارات سيارتك في الصباح أو عندما تكون الإطارات جالسة لأكثر من ثلاث ساعات ، حيث تعتمد توصيات ضغط الإطارات على الإطارات التي تكون "باردة". يمكن أن يتغير ضغط الإطارات بمقدار 1 رطل لكل بوصة مربعة لكل تغيير بمقدار 10 درجات في درجة حرارة الهواء. لذلك إذا ارتفعت درجة الحرارة 30 درجة خلال النهار ، سيزيد ضغط الإطارات 3 رطل لكل بوصة مربعة.
حافظ على تضخيم الإطارات إلى المستوى الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة ، والذي يقع على ملصق معلومات الإطارات على عتبة باب السائق أو في دليل المالك. تأكد من فحص ضغط الإطارات شهريًا على الأقل ، إن لم يكن في كثير من الأحيان ، حيث تميل الإطارات إلى فقدان 1 رطل لكل بوصة مربعة شهريًا.
تدفق الهواء
من الصعب على معظمنا أن يتخيل القيادة في الحرارة بدون تكييف. للحفاظ على ضخ الهواء البارد من خلال موجة حر ، تأكد من وجود كمية كافية من غاز التبريد في نظام تكييف الهواء بسيارتك. سيتمكن الفني من معرفة ما إذا كان هناك تسرب في النظام.
إن ترك النوافذ متصدعة أو فتحات التهوية سيسمح أيضًا للهواء الساخن بالهروب ، وفقًا لشركة الكيمياء المستدامة BASF ، وإذا لم يكن الوقت عاملاً ، فمن المستحسن فتح جميع الأبواب للسماح بمزيد من الحرارة قبل دخول سيارتك.
حافظ على برودة المقصورة
يمكن أن تصبح مقاعد الجلد والفينيل ساخنة للغاية - حتى عندما تكون متوقفة في الظل. لقد دخلت مؤخرًا إلى سيارتي الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) مرتديًا السراويل القصيرة وتذكرت بسرعة كيف يمكن الحصول على المقاعد الساخنة. يساعد وقوف السيارة في الظل في الحفاظ على برودة المقصورة ، ولكن للحفاظ على أجزاء السيارة التي تتلامس معها من ارتفاع درجة الحرارة ، يقترح BASF لف المناشف على المقاعد وعجلة القيادة.
قد يبدو من الواضح أن ركن السيارة في الظل في يوم حار ، لكن هذا يعمل لسيارتك أكثر من إبقائه أكثر برودة لعودتك. يساعد وقوف السيارة في الظل على الحفاظ على لون التنجيد وظهور قطع الديكور ، كما أن المقصورة المبردة تعني أيضًا عملًا أقل لنظام تكييف الهواء عندما تكون مستعدًا للقيادة مرة أخرى.
إذا لم يكن ركن السيارة بالكامل في الظل خيارًا ، فحاول وضع مقدمة السيارة بعيدًا عن الشمس للحفاظ على برودة المقاعد الأمامية وعجلة القيادة. تحتوي بعض السيارات على مظلات خلفية يمكن سحبها لأعلى عند الحاجة ، ولكن يمكن أن يساعد غطاء زجاج أمامي ملحق في الحفاظ على برودة المقصورة عند ركنها. هناك خيار أكثر تكلفة هو تلوين النافذة ، ولكن لدى بعض الولايات قوانين تحد من كيف يمكن أن تكون الصبغة الداكنة.