جاءت شيفروليه إمبالا وذهبت ثلاث مرات الآن. عندما خرج النموذج الأخير في مصنع هامترامك التابع لشركة جنرال موتورز هذا الأسبوع ، كان بمثابة النهاية الرسمية للجيل العاشر من السيارة الكبيرة الأسطورية.
قبل أن تتضاءل مبيعاتها في أواخر عام 2010 وختم مصيرها ، كانت شيفروليه إمبالا واحدة من أكثر سيارات السيدان شعبية المباعة - على الأقل في تاريخها المبكر. ابتداءً من عام 1958 النموذجي ، أحدثت إمبالا دفعاً ، قادمة إلى السوق كإصدار عالي المستوى من تشيفي بيل إير. كانت براقة مع إشارات تصميم تشبه كورفيت وأسلوب جسم أطول من معظم منافسيها.
بعد عام واحد فقط من وصوله إلى قطع البيع ، تم إعادة تصميم النموذج. جاءت إمبالا الآن في أربعة أنواع: سطح صلب بأربعة أبواب ، وسيارة سيدان بأربعة أبواب ، وكوبيه رياضية ببابين ، وقابلة للتحويل ببابين. كان لديها محرك قياسي بست أسطوانات مضمنة. كما يأتي بشكل قياسي مع مساند للذراعين الأمامي والخلفي ، وساعة كهربائية ، واقي شمسي منزلق مزدوج ، ونوافذ تنفيس أمامية تعمل بالكرنك.
بعد بضع سنوات ، قامت شيفروليه بتخفيض عروض محركها V8 إلى سبعة فقط. سيصبح التحكم في السرعة والسرعة خيارات مع تقدم التكنولوجيا.
بين عامي 1959 و 1960 ، العامان الوحيدان اللذان ميزا الجيل الثاني من إمبالا ، باعت شيفروليه 490،000 طراز
في عام 1961 ، بدأ الجيل الثالث من إمبالا عندما قامت جنرال موتورز بنقل النموذج إلى منصة الدفع الخلفي بالحجم الكامل GM B للانضمام إلى Bel Air و Pontiac Bonneville و Oldsmobile Dynamic 88 و Buick LaSabre. استمر استخدام هذه المنصة من قبل العلامات التجارية جنرال موتورز من عام 1926 إلى عام 1996.
من هناك ، كان لإمبالا تاريخ غني مع العائلات عبر الولايات المتحدة وخارجها. مع بداية الثمانينيات ، قامت تشيفي بتحويل إمبالا لتصبح سيارتها كاملة الحجم ذات المستوى الأساسي. تم بيع سيارة السيدان في المقام الأول كسيارة أسطول خلال الفترة الأولى لإدارة ريغان حتى رفعتها شيفروليه في عام 1985.
في عام 1992 ، تم جلب اسم Impala مرة أخرى حيث قامت جنرال موتورز لأول مرة بإطلاق Impala SS كسيارة مفهوم في معرض ديترويت للسيارات. أظهر النموذج جسمًا أقل من كابريس ومحركًا بسعة 8.2 لتر.
بعد ذلك بعامين ، بدأ إنتاج Impala SS عام 1994 مع بعض تعديلات التصميم ، بما في ذلك المحرك ، الذي تمت مشاركته الآن مع Corvette. ومثل ذلك ، توقفت شفروليه عن إمبالا مرة أخرى في عام 1996 ، هذه المرة لمنح صانع السيارات قدرة أكبر على صنع سيارات SUV أكثر ربحية.
تم إحياء اسم إمبالا في عام 2000 ليصفع شيفروليه لومينا. مع إعادة الارتداد ، فقدت إمبالا الكثير من هويتها السابقة. كانت الآن سيارة متوسطة الحجم بمحرك V6. تم بيع سيارة إمبالا إس إس فائقة الشحن في عام 2004
في عام 2000 ، تم الإفراج عن السيارة أيضًا مع حزمة الشرطة ومجموعة الشرطة Underdover. مع تعليق أقوى وتغييرات داخلية أخرى من سوق إمبالا الشامل ، اكتسب النموذج قوة الجر كمركبة أسطول.
بعد إعادة التصميم عام 2006 ، عادت Chevy إلى جذورها قليلاً
حققت شفروليه نجاحًا كبيرًا مع الجيل العاشر من إمبالا ، حيث عرضتها لأول مرة في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2012. كان النموذج أكبر من التكرار الأخير وهو يستعرض جيدًا من المنشورات الشهيرة. ومع ذلك ، لم يكن الثناء كافيًا لجعل الجمهور يشتري السيارة بالكميات التي كانوا يمتلكونها في السابق.
مع تراجع سوق السيارات الكبيرة مع تحول الطلب إلى سيارات الدفع الرباعي ومع تقدم تنفيذ خطة عمل جنرال موتورز المبنية على التنقل المكهرب ، أعلنت شفروليه مرة أخرى أن برنامج إمبالا سينتهي.
خرجت شيفروليه إمبالا النهائية من خط التجميع في مصنع ديترويت / هامترامك في 27 فبراير 2020.
لدى جنرال موتورز عادة إعادة لوحات تحمل الاسم القديم (انظر: هامر كأحدث مثال) لذلك قد يكون من السابق لأوانه حساب إمبالا بالكامل ، على الرغم من أن أيامها كسيارة سيدان كبيرة قد تنتهي لفترة من الوقت
قبل أن تتضاءل مبيعاتها في أواخر عام 2010 وختم مصيرها ، كانت شيفروليه إمبالا واحدة من أكثر سيارات السيدان شعبية المباعة - على الأقل في تاريخها المبكر. ابتداءً من عام 1958 النموذجي ، أحدثت إمبالا دفعاً ، قادمة إلى السوق كإصدار عالي المستوى من تشيفي بيل إير. كانت براقة مع إشارات تصميم تشبه كورفيت وأسلوب جسم أطول من معظم منافسيها.
بعد عام واحد فقط من وصوله إلى قطع البيع ، تم إعادة تصميم النموذج. جاءت إمبالا الآن في أربعة أنواع: سطح صلب بأربعة أبواب ، وسيارة سيدان بأربعة أبواب ، وكوبيه رياضية ببابين ، وقابلة للتحويل ببابين. كان لديها محرك قياسي بست أسطوانات مضمنة. كما يأتي بشكل قياسي مع مساند للذراعين الأمامي والخلفي ، وساعة كهربائية ، واقي شمسي منزلق مزدوج ، ونوافذ تنفيس أمامية تعمل بالكرنك.
بعد بضع سنوات ، قامت شيفروليه بتخفيض عروض محركها V8 إلى سبعة فقط. سيصبح التحكم في السرعة والسرعة خيارات مع تقدم التكنولوجيا.
بين عامي 1959 و 1960 ، العامان الوحيدان اللذان ميزا الجيل الثاني من إمبالا ، باعت شيفروليه 490،000 طراز
في عام 1961 ، بدأ الجيل الثالث من إمبالا عندما قامت جنرال موتورز بنقل النموذج إلى منصة الدفع الخلفي بالحجم الكامل GM B للانضمام إلى Bel Air و Pontiac Bonneville و Oldsmobile Dynamic 88 و Buick LaSabre. استمر استخدام هذه المنصة من قبل العلامات التجارية جنرال موتورز من عام 1926 إلى عام 1996.
من هناك ، كان لإمبالا تاريخ غني مع العائلات عبر الولايات المتحدة وخارجها. مع بداية الثمانينيات ، قامت تشيفي بتحويل إمبالا لتصبح سيارتها كاملة الحجم ذات المستوى الأساسي. تم بيع سيارة السيدان في المقام الأول كسيارة أسطول خلال الفترة الأولى لإدارة ريغان حتى رفعتها شيفروليه في عام 1985.
في عام 1992 ، تم جلب اسم Impala مرة أخرى حيث قامت جنرال موتورز لأول مرة بإطلاق Impala SS كسيارة مفهوم في معرض ديترويت للسيارات. أظهر النموذج جسمًا أقل من كابريس ومحركًا بسعة 8.2 لتر.
بعد ذلك بعامين ، بدأ إنتاج Impala SS عام 1994 مع بعض تعديلات التصميم ، بما في ذلك المحرك ، الذي تمت مشاركته الآن مع Corvette. ومثل ذلك ، توقفت شفروليه عن إمبالا مرة أخرى في عام 1996 ، هذه المرة لمنح صانع السيارات قدرة أكبر على صنع سيارات SUV أكثر ربحية.
تم إحياء اسم إمبالا في عام 2000 ليصفع شيفروليه لومينا. مع إعادة الارتداد ، فقدت إمبالا الكثير من هويتها السابقة. كانت الآن سيارة متوسطة الحجم بمحرك V6. تم بيع سيارة إمبالا إس إس فائقة الشحن في عام 2004
في عام 2000 ، تم الإفراج عن السيارة أيضًا مع حزمة الشرطة ومجموعة الشرطة Underdover. مع تعليق أقوى وتغييرات داخلية أخرى من سوق إمبالا الشامل ، اكتسب النموذج قوة الجر كمركبة أسطول.
بعد إعادة التصميم عام 2006 ، عادت Chevy إلى جذورها قليلاً
حققت شفروليه نجاحًا كبيرًا مع الجيل العاشر من إمبالا ، حيث عرضتها لأول مرة في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2012. كان النموذج أكبر من التكرار الأخير وهو يستعرض جيدًا من المنشورات الشهيرة. ومع ذلك ، لم يكن الثناء كافيًا لجعل الجمهور يشتري السيارة بالكميات التي كانوا يمتلكونها في السابق.
مع تراجع سوق السيارات الكبيرة مع تحول الطلب إلى سيارات الدفع الرباعي ومع تقدم تنفيذ خطة عمل جنرال موتورز المبنية على التنقل المكهرب ، أعلنت شفروليه مرة أخرى أن برنامج إمبالا سينتهي.
خرجت شيفروليه إمبالا النهائية من خط التجميع في مصنع ديترويت / هامترامك في 27 فبراير 2020.
لدى جنرال موتورز عادة إعادة لوحات تحمل الاسم القديم (انظر: هامر كأحدث مثال) لذلك قد يكون من السابق لأوانه حساب إمبالا بالكامل ، على الرغم من أن أيامها كسيارة سيدان كبيرة قد تنتهي لفترة من الوقت