القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الآخبار[LastPost]

تعرف على رابط تحميل تطبيق معروف وأهم مميزاته

يحتاج عدد من الأفراد التعرف على أهم المعلومات التي تدور حول تطبيق معروف، حيث إن التطبيق أح البرامج التي تم إطلاقها من خلال وزارة التجارة التابعة للمملكة العربية السعودية.

هذا من أجل تطوير الأعمال التجارية الخاصة بالأعمال داخل المملكة، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على أهم المعلومات التي تدور حول هذا البرنامج بشكل كبير، والكثير من المميزات الموجودة بهذا التطبيق، وذلك من خلال الآتي.

ما هو تطبيق معروف؟

رابط تحميل تطبيق معروف

يعد تطبيق معروف أحد أنواع المبادرة التي تم إصدارها من خلال وزارة التجارة التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهذا يكون من خلال التعاون في الشركة التي تتواجد داخل المجال التجاري لكي يتم تقديم لها عدد من الخدمات التي تساعد في تطوير الأعمال الخاصة بها.

حيث أن هذا البرنامج يعد دليل التاجر الأول لمعرفة الكثير من المتاجر الإلكترونية المشهورة داخل المملكة، كما أنه يعد المنصة الأولى التي يمكن من خلالها التعرف على عدد كبير من التجارب الخاصة بالآخرين في المجال التجاري بوجه عام، وهذا الأمر يكون في حالة امتلاك التاجر سجل تجاري أم لا.

تحميل تطبيق معروف

يحتاج الكثير من الأفراد داخل المملكة سواء المواطنين أو المقيمين التعرف على أهم الخطوات التي تساعد في الوصول إلى التطبيق وتحميله على جهاز المحمول الخاص بهم، وذلك يكون من خلال ما يلي:

  1. ادخل إلى هنا وسوف يتم تحميل التطبيق على جهازك المحمول بشكل مباشر دون الوصول إلى أي رابط آخر.
  2. انقر على الخيار الخاص بالتثبيت والتي يظهر بجانب الأيقونة التابعة للتطبيق وهذا يكون بعد أن يتم الانتهاء من عملية التحميل.
  3. يوجد داخل التطبيق الكثير من المميزات الممتعة والتي سوف نتعرف عليها بشكل مفصل للغاية من خلال الفقرات القادمة.

منصة معروف للمقيمين 

تعد تلك المنصة متاحة لجميع الأفراد المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية، سواء كانوا من المقيمين داخل المملكة ظاو المواطنين السعوديين، حيث إن الخدمة التي تتواجد داخل المنصة تتمثل في ثلاث خوات بشكل أساسي، وهي كما يلي:

  • يتم التسجيل داخل المنصة بشكل صحيح، ثم متابعة كافة الصفحات الخاصة ببيع المنتجات وذلك يكون من خلال المواقع الخاصة بالتواصل الإجتماعي.
  • تكون الخطوة الثانية عبارة عن البحث عن المنصات التي تكون من المنصات التي يثق فيها التجار للشراء، ويجب أن يتم التأكد من المصداقية الخاصة بها في بداية الأمر.
  • تتمثل الخطوة الثالثة في الفترة التي تكون بعد التجربة وإتمام كافة عمليات الشراء المختلفة، حيث يتم تقييم تلك المتاجر من خلال المتسوقين بشكل عام.
  • تضيف الخطوات الثالثة السابقة المصداقية والقوة داخل المنصة مما يجعل الكثير من الأفراد يقومون بالإقبال عليها بشكل كبير للغاية.

مميزات تطبيق معروف

تتميز تلك المنصة بوجود عدد كبير من المميزات المختلفة والتي يسعى الكثير من المستخدمين التعرف عليها، أما عن هذا المزايا تكون كما يلي:

فرصة تسويق جيدة 

تعد تلك الخدمة من أفضل الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها المستخدم من خلال المنصة، بالإضافة إلى أنها ميزة فعالة للغاية بالنسبة إلى كافة أصحاب المتاجر الإلكترونية التي تتواجد داخل المنصة.

وذلك يكون من أجل أن يتم التسويق للمتاجر الخاصة بهم، وذلك يكون دون إنفاق الكثير من الأموال أو دون مقابل تقريبًا.

الترويج إلى العلامات التجارية دون مقابل

تقوم تلك المنصة بإشهار العلامات التجارية التابعة للمتاجر الإلكترونية دون أن يدفع صاحبها أي مقابل مادي، كما أنها سوف تنتشر لدى جميع المتسوقين داخل المملكة بشكل كبير.

وهذا يكون من خلال الترويج للعلامة في الكثير من المنصات السعودية المشهورة والتي تكون تابعة بشكل أساسي إلى منصة معرف.

الحصول على الختم الخاص بالجودة

عند التسجيل داخل تلك المنصة بوجه عام والحصول على الختم الخاص بها، فهذا الختم يكون بمثابة ثقة لدى الكثير من المتسوقين داخل متجرك الإلكتروني، وبالتالي الحصول على المزيد من التعاملات المالية الضخمة والثقة إلى حد كبير.

توفير تجربة آمنة للتسوق

يضمن هذا التطبيق أن جميع المتسوقين الإلكترونيين الذين يتواجدون داخل المملكة العربية السعودية يتمتعون بتجربة آمنة في التسوق.

وحيث تعد تلك الميزة من أفضل المميزات التي يمتع بها هذا التطبيق بشكل عام، فلا خوف من النصب أو الاحتيال داخله بشكل نهائي.

سهولة الوصول إلى المتاجر الموثوق بها 

يسهل من خلال تحميل هذا التطبيق أن يصل المستخدم إلى أفضل المتاجر الإلكترونية الموثوق بها، أي أنه لا يتعرض إلى مشكلة النصب أو الاحتيال من خلال تلك المنصة بوجه عام، حيث إنها تعمل على محاربة تلك المشكلة بشكل كبير للغاية.

مشكلة موقع معروف

على الرغم أن تطبيق معروف له عدد كبير من المميزات، إلا أن هناك بعض المشاكل والعيوب التي توجد به، حيث إن المشكلة الوحيدة التي تتواجد به هو أنه متاح فقط إلى أصحاب المتاجر الإلكترونية والتجار فقط، والذين يكونون داخل المملكة العربية السعودية فقط أيضًا.

وتعد تلك الخدمة محدودة في تلك الحالة وذلك يعود سببه إلى أن المكان محدود، وهذا يعني أن المنتجات التي سوف يحصل عليها المستخدم تكون محدودة للغاية.

التسجيل في معروف بدون سجل تجاري 

رابط تحميل تطبيق معروف

يتساءل الكثير من المستخدمين داخل البرنامج عن طريقة التسجيل به دون أن يتم وجود سجل تجاري، حيث يسهل أن يتم تحقيق هذا الأمر من خلال إتباع المستخدم الخطوات الخاصة بها، وهي كما يلي:

  1. ادخل إلى رابط النفاذ الوطني من هنا، وقم بملء كافة البيانات التي تظهر أمامك بشكل صحيح.
  2. اكتب الكلمة الخاصة بالمرور، وسوف يظهر لك رمز بعد ذلك قم بكتابته أيضًا.
  3. اضغط على التالي التي تظهر أمامك في الخيارات التي توجد على الشاشة.
  4. اختر خدمة التسجيل بدون سجل تجاري من القائمة التي توجد أمامك، ثم قم بالضغط على التالي مرة أخرى.
  5. اكتب جميع البيانات التي تتعلق بالمتجر الخاص بك، ومنها الصورة الخاصة به، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني وغيرها من البيانات الأخرى.
  6. انقر على الاسم الخاص بالمتجر لكي تحصل على الكود التابع إليك والخاص بك.
  7. هذا الكود داخل الصفحة الخاصة بالموقع وقم بربطه بتطبيق معروف.

كيف أعرف أن الحساب موثق من وزارة التجارة؟

يسهل على المستخدم من خلال تطبيق معروف أن يقوم بالتعرف على أن الحساب موثق من خلال وزارة التجارة أم لا، وهذا يكون من خلال الخطوات التالية:

  1. ادخل على منصة معروف من هنا.
  2. ابحث عن اسم الحساب الذي تريد التأكد من أنه موثق أم لا.
  3. اضغط على زر البحث.
  4. عند ظهور العلامة الذهبية جانب اسم الحساب الذي قمت بالبحث عنه فهذا يدل على أن الحساب موثق من خلال وزارة التجارة السعودية.
  5. لم يظهر اسم الحساب من الأساس في حالة أنه لم يوثق داخل الوزارة الخاصة بالتجارة السعودية.

في ختام المقال اليوم نكون تعرفنا سويًا على كافة المعلومات التي تدور حول تطبيق معروف، بالإضافة إلى أننا تعرفنا على أهم المميزات التي تتواجد داخل تلك المنصة والعيوب أيضًا بشكل مفصل.

تعليقات