أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

تعرف على كيفية تحميل تطبيق أعمالي و أهم مميزاته

تطبيق أعمالي واحد من أبرز التطبيقات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد طرحها لمنصة أعمالي، للأعمال الإلكترونية لتكون بديلة لنظام المراسلات الإلكترونية الخاصة بالموظفين في الوزارة،  ويعد أبرز الانظمة الجديدة، وممتاز لأنه يحتوي على العديد من المميزات، كذلك فهي على قدر كبير من المرونة، كذلك قدرته على تلبية الاحتياجات المختلفة في قطاع الأعمال المتكررة في الوزارة، حيث يقدم الكثير من الخدمات، كذلك في ظل الدخول الرقمي الذي تشهد العديد من الدول، أصبح الاعتماد على المواقع، والمعدات الإلكترونية أمر مهم وضروري، وذلك لمواكبة التقدم السريع الذي يحدث في هذه المجالات.

تطبيق أعمالي 

يقدم هذا التطبيق الكثير من الخدمات الجديدة والمهمة، كما يوفر العديد من الانظمة التي تساعد في الاحتفاظ بالبيانات، وكان الهدف من طرح هذا التطبيق هو الوصول إلى أهم الأهداف المهمة، والتي نقوم بتوضيحه من خلال النقاط التالية: 

  • القيام بتقليل الوقت والجهد المبذول في بعض الخدمات.
  • تقليل التكاليف المختصة بعملية نقل الوثائق بين مقر الوزارة والفروع الأخرى.
  • تسهيل الإجراءات اللازمة في المعاملات، والوثائق المختلفة للوزارة.
  • توحيد جميع الإجراءات كذلك الوثائق، بناءً على نظام إلكتروني موحد.
  • يوفر منصة أمان وموثقة لموظفي الوزارة.
  • تمكين الوصول السريع لجميع الوثائق والمحتويات اللازمة بشكل سريع.
  • يساعد في التقليل من المعاملات الورقية والاعتماد بشكل كبير على المعاملات الإلكترونية.
  • يواكب التطور والتحول الرقمي الكبير الذي تهدف له الحكومة في جميع الخدمات.

تفعيل منصة أعمالي

تعرفنا فيما سبق على بعض المعلومات عن تطبيق أعمالي، وأهم الأهداف التي تم من خلالها طرح هذا التطبيق من قبل منصة أعمالي، لذلك نوضح هنا كيفية تفعيل أو تسجيل الدخول على هذه المنصة من خلال مجموعة الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على رابط منصة أعمالي من خلال الضغط هنا.
  2. اضغط على تسجيل الدخول في بداية الصفحة.
  3. قم بإدخال البيانات المطلوبة مثل اسم المستخدم، كلمة المرور في الخانات الموضحة أمامك.
  4. يجب إدخال رقم الهاتف الخاص بك.
  5. إرسال رمز التحقق على هاتفك.
  6. قم بإدخال رمز التحقق الذي تم إرساله عبر الرسائل النصية على هاتفك.
  7. يجب التأكد من صحة جميع البيانات التي قمت بإدخالها.
  8. بعد مراجعة البيانات قم بالضغط على أيقونة التسجيل في أخر الصفحة.
  9. تكون قد أتممت عملية التسجيل والتمتع بجميع الخدمات التي تقدمها المنصة.
  10. قم بتحديد الخدمات التي تريد تفعيلها أو الحصول عليها.

شرح منصة أعمالي 

تشهد المملكة العربية السعودية تطور كبير في العديد من المجالات، خاصة في مجال التكنولوجيا الحديثة والبيانات، والمعلومات، وذلك من خلال رؤية الحكومة لتطوير ٢٠٣٠بجميع قطاعات الدولة، لذلك تم طرح منصة أعمالي، التي وفرت العديد من الخدمات المميزة وساعدت في تسهيل الإجراءات والحصول على الخدمات بشكل سريع، وذلك من خلال معرفة طريقة الاستخدام من خلال الذهاب إلى منصة أعمالي من خلال الرابط السابق، والدخول على شريط المهام العلوي والضغط على أدلة الاستخدام، تحميل شرح الاستخدام المنصة بشكل كامل.

تحميل منصة أعمالي 

تعرفنا فيما سبق على تطبيق أعمالي وأهم الأهداف التي يحققها على أرض الواقع، وكيفية الدخول إلى المنصة من خلال الرابط السابق ذكره في المقال، وإتباع الخطوات السابق ذكره، والدخول إلى المنصة وانشاء حساب، وتفعيل الخدمات التي تريدها، نوضح في هذه الفقرة كيفية استعادة جميع بياناتك عبر منصة أعمالي وهي على النحو التالي:

  • قم بالدخول إلى منصة أعمالي عبر الرابط الذي سبق ذكره في المقال.
  • اضغط فوق أيقونة نسيت كلمة المرور.
  • قم بإدخال اسم المستخدم في الخانة التي تظهر أمامك.
  • يظهر أمامك كود قم بكتابته في الخانة المطلوبة.
  • اضغط على أيقونة التالي.
  • قم باتباع باقي التعليمات لتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك.
  • سجل الدخول من خلال استخدام كلمة المرور التي قمت بتغيرها.

أهم الخدمات التي تقدمها منصة أعمالي

نوضح في هذه الفقرة مجموعة من الخدمات التي تقدمها منصة اعمالي لجميع المواطنين، بكل سهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقرات الحكومية والانتظار،  والتي يمكن الحصول عليها من خلال تطبيق أعمالي أيضًا، وهي كما يلي:

  • إنشاء مراسلات جديدة.
  • تسجيل المعاملات الواردة خارجي.
  • إدخال المرفقات، البيانات المعالجة للمعاملات.
  • الباركود، الارشيف، الفهرسة، الإحالة.
  • تسجيل جميع المراسلات الصادرة والتي تضم مجموعة من البيانات.
  • إدخال البيانات الصادرة.
  • معالجة المعاملات، البيانات الإضافية، الروابط، المراسلات الغير مؤرشفة.
  • الباركود، الفهرسة، الأرشيف.
  • تسجيل المراسلات الداخلية، إدخال المرفقات والنماذج.
  • معالجة جميع البيانات والمعاملات.
  • تسجيل المسودات الداخلية، والتعميمات.
  • صناديق المعاملات، جميع الإجراءات على المعاملات والتي تشمل (استرجاع أو استدعاء المعاملات، رفض أو إرجاع المعاملة، استلام المعاملة، تحويل الصورة، التحرير، التحويل، طباعة الباركود، إغلاق الحفظ، طلب الأصل، إنشاء صادر من معاملة واردة داخلية).
  • التتبع البصري، تفويض الصلاحيات، البحث، بيانات التسليم.
  • كشف البريد والذي يشمل (كشف استلام الصادر، الوارد، الداخلي).

منصة أعمالي إحكام

تطبيق أعمالي

تعرفنا فيما سبق على بعض المعلومات عن تطبيق أعمالي، نوضح هنا بعض المعلومات المهمة عن منصة إحكام، وهي منصة إلكترونية تابعة للهيئة العامة للعقارات في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف استقبال طلبات تملك أو تعديل العقارات، وتعد لجنة الأمانة العامة هي واحدة من اللجان المسئولة في النظر في جميع طلبات تمليك العقارات المعينة من خلال الأعمال التنظيمية والإدارية والفنية لمساندة أعمال اللجنة في الطلبات، ويعد من أبرز اختصاصات اللجان هي النظر في طلبات تملك، طلبات التعديل، النظر في الطلبات المقدمة من قبل المواطنين لإثبات الملكية للعقارات الواقعة داخل الحدود الحرمين الشريفين، النظر في جميع الطلبات التي تخص صكوك الاستحكام داخل الحدود الحرمين الشريفين.

 رقم الدعم الفني لمنصة أعمالي

يمكنك من خلال تطبيق أعمالي الاستفادة بجميع الخدمات المميزة عبر المنصة، وذلك من خلال إنشاء حساب على التطبيق، كما يمكن لكافة المستفيدين من منصة أعمالي التواصل مع فريق الدعم الفني، وذلك من خلال رقم 88888، وذلك في حاجة طرح الاسئلة أو الاستفسارات المتعلقة بالخدمات المتوفر عبر المنصة وكيفية الاستفادة منها، كذلك يمكنك التواصل مع الرقم السابق بالمجان، عند مواجهة أي مشكلة تتعلق بعملية تسجيل الدخول.

مميزات منصة أعمالي

هناك العديد من المميزات التي تتوفر عبر المنصة، كما تتوفر عبر تطبيق أعمالي، والتي نتعرف عليها من خلال مجموعة النقاط التالية:

  • سهل الاستخدام.
  • قوي وأمن، حماية قوية تمنع التطفل والاختراق.
  • توفير العديد من الخدمات الحكومية.
  • يوفر لك الموقع خدمة التأشير الإلكتروني.
  • يوجد داخل المنصة الكثير من القوالب، والمسودات الإلكترونية.
  • عرض الإحصائيات.
  • تعطي جميع المعلومات الإحصائية التي تخص المستخدم وعدد المعاملات التي تتم.
  • تنفيذ جميع المعاملات الداخلية والخارجية بكل سهولة.
  • عرض جميع المعاملات الداخلية والخارجية بشكل كامل.
  • مراجعة جميع البيانات الصادرة والواردة.
  • التمتع بجميع الخدمات الحكومية بشكل سريع وسهل.

ختامًا تعرفنا تطبيق أعمالي وأهم المميزات فهي واحدة من أبرز المنصات الإلكترونية، والخدمات التي يقدمها لجميع المواطنين، وتعرفنا على كيفية تسجيل الدخول على منصة أعمالي، وتناولنا أهم الخدمات التي يمكن الحصول عليها عبر هذه المنصة، كما تعرفنا على طريقة التواصل مع المنصة عبر الارقام الموضحة في المقال.

تعليقات