القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الآخبار[LastPost]

زيادة مشتركين اليوتيوب وأهم الطرق

نتحدث اليوم عن زيادة مشتركين اليوتيوب حيث أصبح هذا الموضوع من المواضيع التي يبحث عنها الكثير من الناس لأهمية تسويق القناة والوصول إلى الأرباح ويعد موقع اليوتيوب من أشهر منصات صناعة المحتوى على شبكة الإنترنت في السنوات الأخيرة، ويتم استخدامها للشهرة أو الربح ولكن يجب ضمان الاستمرارية في نشر المحتوى حتى يستطيع الفرد تأمين دخل من قناة اليوتيوب وهو بالمنزل، وهناك العديد من الطرق التي تمكن الأشخاص من زيادة عدد المشتركين سوف يتم توضيحها بالتفصيل وشرح كل طريقة على حدى من خلال هذا المقال.

زيادة مشتركين اليوتيوب

زيادة مشتركين اليوتيوب

أصبح اليوتيوب ثاني محرك بحث في العالم بعد محرك بحث جوجل وتم ذلك من خلال زيادة صانعي المحتوى الفريد من نوعه والمبتكر على قنواتهم على اليوتيوب وأصبح اليوتيوب جزء أساسي من حياة المستخدمين للتعلم ومتابعة الأخبار والتسويق ومصدر دخل أساسي لفئة أخرى، وتم إنشاء اليوتيوب عام 2005 وأصبح يجذب أكثر من ثلث مستخدمي الإنترنت في العالم وحالياً كل 60 ثانية يتم رفع أكثر من 400 ساعة من المقاطع عالية الجودة على موقع اليوتيوب.

إحصائيات بخصوص اليوتيوب

هناك بعض المعلومات الإضافية وتمثل إحصائيات عن موقع يوتيوب وهي كالآتي:

  • تم إنشاء يوتيوب على يد كل من Chad Hurley, Steve Chen, Jawed Karim.
  • المدير التنفيذي لموقع اليوتيوب هي Susan Wojcicki.
  • عدد الموظفين في يوتيوب هو 2000 موظف من جميع أنحاء العالم.
  • اشترت شركة جوجل شركة يوتيوب عام 2006 بمبلغ 1.65 مليار دولار.
  • عدد مستخدمين يوتيوب الشهري يصل إلى مليار و900 مليون مستخدم.

طرق زيادة مشتركين اليوتيوب

 أهم الطرق المستخدمة في زيادة عدد المشتركين على قناة اليوتيوب هو كالآتي:

تنظيف قناة اليوتيوب

يجب القيام بالأمور التنظيمية لقناة اليوتيوب حتى يمكن زيادة مشتركين اليوتيوب وذلك عن طريق تنظيف قناة اليوتيوب من العيوب  وحذف المحتويات الرديئة وبناء القناة على أساس سليم.

مشاركة المحتوى

لزيادة مشتركين اليوتيوب يجب التركيز على مشاركة المحتوى الهادف والذي ذا قيمة عالية،  فالمحتوى هو أساس النجاح على اليوتيوب وهو ما يعني تقديم قيمة مضافة للمشاهد ولا يقصد به استخدام الأدوات الاحترافية ولكن يقصد بها تقديم المحتوى ذا المعلومات القيمة ويمكن ذلك من خلال التخطيط الجيد أثناء التحضير لعمل الفيديو.

البحث والمتابعة

يجب أن يتم البحث الجيد ومشاهدة الكثير من الفيديوهات ومتابعة القنوات المختلفة ويمكن أخذ أفكار أو بدايات مواضيع لأن هذه المهارة تعتبر من المهارات التي تساعدك على زيادة مشتركين اليوتيوب.

كتابة المحتوى

يجب الانتباه إلى الدقة في صنع الفيديو وبالأخص كتابة النص أو المحتوى المقدم وهو من أجل إخراج أفضل جودة ممكنة للفيديو وزيادة عدد المشتركين في قناة اليوتيوب ، فهناك من يرتجل في الفيديوهات وهم بارعين في ذلك وهناك من لا يستطيع التركيز أو ارتجال الموضوع ويمكن نسيان بعض المعلومات الهامة أثناء التصوير، لذلك من الهام كتابة السكريبت وترتيب الأفكار لكي تخرج أمام الكاميرا بشكل مرتب ومنمق.

المعدات المناسبة

من عوامل زيادة مشتركين اليوتيوب التطور في استخدام معدات وأدوات احترافية أو ذات جودة عالية وتظبيط بعض الأشياء المهمة وهي مثل خلفية التصوير والحصول على الإضاءة المناسبة والحامل المناسب للكاميرا والمايك المناسب.

استخدام الفيديو المثبت

هناك ميزة تسويقية على اليوتيوب لا يتم الاستغناء عنها ويتم من خلالها زيادة عدد مشتركين اليوتيوب وهذا يتم من خلال تصميم فيديو قصير وجذاب في ذات الوقت يحفز الأشخاص على الاشتراك في القناة ويكون الفيديو بمدة 30-60 ثانية ويكون فيديو دعائي مثبت ويسرع من نمو القناة على اليوتيوب.

التركيز على مدة الفيديو

يجب التركيز على مدة الفيديو ويتم التوصية هذه الأيام على تنزيل فيديو مدته 5-10 دقائق ولا ينصح بالفيديوهات الطويلة لأن بعد انتشار تطبيقات أخرى تنشر فيديوهات قصيرة، فأصبح الكثير من الناس يشعروا بالملل من مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة.

استخدام ميزة ربط الفيديوهات المختلفة

يمكن الاستفادة من الأدوات المتاحة على اليوتيوب وهي ميزة البطاقات الـ " ا " التي تظهر عند انتهاء الفيديو لتشير على فيديو أخر لكي يحفز المشاهد الدخول على فيديوهات أخرى للقناة أو التحفيز عامةً على الاشتراك في القناة.

صورة الفيديو المصغرة

من أهم العوامل التي تساعد وصول الفيديوهات الخاصة بك إلى شريحة أكبر هي استخدام الصورة المصغرة Thumbnail والتي يجب أن تكون ذات قوة جذب هائلة ويمكن توظيف أشخاص أخريين لتصميم وإنشاء الصور المصغرة الجذابة للفيديو الخاص بك وهناك العديد من المواقع التي يمكن شراء خدمة تصميم هذه الصورة المصغرة.

استخدام المواقع الإلكترونية

زيادة مشتركين اليوتيوب

يوجد العديد من المواقع الإلكترونية المستخدمة لزيادة مشتركين اليوتيوب وهي كما يلي:

موقع زيادة

من أشهر المواقع التي تستخدم لزيادة عدد المشتركين على اليوتيوب وتصل إلى 1000 مشترك يومياً ويتم بتجميع نقاط من خلال الموقع عن طريق عدة خيارات ومهام يقدمها الموقع وعند القيام بها يتم إعطاء الشخص النقاط والتي يسهل جمعها بأعداد كبيرة يومياً ويتم تحويل هذه النقاط إلى مشاهدات ومتابعات حقيقية لقناة اليوتيوب الخاصة بك.

موقع Growviews

هو الموقع الذي يعتمد عليه الكثير من صناع المحتوى لزيادة مشتركين اليوتيوب وتتم عبر التسجيل على الموقع ومشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بمجموعة من الأشخاص وتحصل من خلال الموقع على نقاط ويتم تحويلها إلى مشاهدات حقيقية وبهذا يمكن الحصول على مشتركين جدد للقناة الخاصة بك على اليوتيوب.

موقع Viewtrader

هو موقع مجاني لزيادة مشتركين اليوتيوب ويتم زيادة عدد المشتركين من خلال مشاهدة مجموعة من المواقع وتجميع النقاط ويتم تحويلهم إلى مشاهدات حقيقية، ويمكن الحصول على نقاط إضافية عن طريق الإعجاب والتعليق على مقاطع الفيديو المختلفة الموجودة على الموقع.

موقع YouLikeHits

يستخدم هذا الموقع لزيادة عدد مشتركين اليوتيوب ويصل إلى 1000 مشترك يومياً وتتم من خلال تجميع النقاط  وإتمام مجموعة من المهام الموكلة لك والتي يطلبها الموقع ومن خلال الحصول على النقط من المواقع المختلفة وهذا يحدث عن طريق مشاهدة مقاطع الفيديو على المواقع المختلفة.

موقع My tools town

يعتبر هذا الموقع من أشهر مواقع زيادة المشتركين بطريقة مجانية، حيث أنه يوفر تسجيل الدخول واستخدام البرامج الكثيرة ويوفر الكثير من الوقت ويمنح الموقع 1500 مشاهدة لكل 5 دقائق وقد تصل عدد المشاهدات التي يمكن أن يتم إرسالها إلى 180000 مشاهدة خلال ساعة واحدة من الوقت، وهذا يتم من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الرابط الخاص بالموقع.
  • فتح حساب قناة اليوتيوب الخاصة بك ونسخ رابط الفيديو الذي تريد زيادة المشاهدات عليه.
  • وضع الرابط الذي قمت بنسخه في المكان المحدد له على الموقع.
  • يتم فك الكود الظاهر واختيار عدد المشاهدات الذي تريده والضغط على إرسال.
  • تظهر نافذة التأكيد للأمر وتنتظر حتى وصول المشاهدات ويتم في وقت قصير.

موقع Feedpixel

موقع Feedpixel أيضاً من المواقع المستهدفة لزيادة مشتركين اليوتيوب وهو يفعل ذلك بطريقة بسيطة وسهلة ومن المواقع الآمنة للحصول على المتابعين والمشاهدين الحقيقيين حول العالم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وتكلمنا عن أهم الطرق المستخدمة لزيادة مشتركين اليوتيوب وأهم المواقع التي تساعد بشكل كبير إلى زيادة عدد المشتركين على قناتك الخاصة على اليوتيوب

تعليقات